معرض للألبسة الجاهزة والصوفية في بلدة أورم الكبرى غرب حلب



سمارت - حلب

 

أقام المجلس المحلي في بلدة أورم الكبرى (17 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، معرضا لألبسة جاهزة وأعمال صوفية أنتجتها سيدات في البلدة بعد خضوعهن لدورة تدريبية ضمن مشروع حمل اسم "تعلم مهنتي"، حصلت في نهايتها المتدربات على شهادات تقدير.

وقال رئيس المجلس المحلي لبلدة أورم الكبرى محمود الابراهيم لـ "سمارت" إن هذا المعرض يعتبر نتيجة لجهود المتدربات والمدربات، حيث أقيم بدعم من منظمة "الأيادي البيضاء" بالتعاون مع المجلس المحلي الذي قدم اللوازم االأساسية في مجال الخياطة والحياكة.

وأضاف "الإبراهيم" أنهم وزعوا شهادات تقدير على المتدربات في نهاية الدورة، مشيرا أنهم حاولوا استهداف كافة الشرائح مع التركيز على الأرامل اللواتي لا يملكن أيب مصدر للدخل إضافة للأسر الفقيرة، قائلا إن النسوة تعلمن مهنة يمكن أن تسد حاجاتهن من مستلزمات الحياة اليومية.

بدورها قالت مديرة مكتب شؤون المرأة في المجلس المحلي أريز شحود لـ "سمارت" إنهم بدؤوا أولا عبر تدوير الملابس المستعملة بسبب نقص المواد الأساسية، كما عانوا بداية من نقص ماكينات الخياطة، إلى أن قدمت لهم منظمة "الأيادي البيضاء" بعض الأقمشة والإكسسوارات إضافة لدعم الماكينات.

وأضافت "شحود" أن الدورة شملت سبع متدربات على حياكة الصوف وسبع متدربات على الخياطة، حصلن جميعا على شهادات تقدير، لافتة أنهم ينوون إقامة دورات إضافية تتضمن مستويات أخرى متوسطة ومتقدمة للنساء، إضافة لمحاولة أن يكون المشروع مدعوما بشكل أكبر.

من جهتها قالت إحدى المتدربات وتدعى "أم عبد الله" إنها تعيل أبناءها وزوجها المسن المريض، مضيفة أنها تعلمت من الدورة أساسيات الخياطة إذ يمكن أن تبدأ بالعمل من منزلها لتأمين مصروف أبنائها وزوجها.

وسبق أن افتتحت منظمة "تكافل الشام" الخيرية مركزا للتدريب المهني في مدينة الأتاربتحت اسم مركز "مسار"، كما أقيم في المدينة معرض للمنتجات اليديوية ضمن فعاليات مشروع "دعم المرأة"، الذي أطلق لتأمين فرص عمل لـ 40 امرأة، إضافة لنشاطات ودورات أخرى لدعم المرأة وتمكينها.




المصدر
عبيدة النبواني