حملة (سامز) لتأمين علاج مرضى الكلى السوريين في الأردن

[ad_1]

قال الدكتور مجد إسرب، عضو مجلس الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز)، لـ (جيرون): إنّ الجمعية “أطلقت، أمس الخميس، حملةً من أجل دعم مرضى الكلى السوريين في الأردن”، وأشار إلى أنّ “هدف الحملة هو إنشاء تحالف من عدة منظمات، لتأمين دعم مستمر لهؤلاء المرضى”.

أشار إسرب إلى أن “منظمة (الإغاثة الإسلامية العالمية) ستدفع تكاليف غسيل الكلى للمرضى، لمدة أسبوع فقط، فيما ستقوم (سامز) بتغطية تكاليف باقي الجلسات، بواقع جلستين أسبوعيًا، في الأسبوع الثاني من أيار/ مايو الحالي، للبالغين، وثلاث جلسات أسبوعيًا، لنهاية أيار/ مايو الحالي، لمن هم دون سن 18”.

وكانت جمعية (سامز) قد أطلقت حملةً لتأمين جلسات غسيل الكلى، لنحو 129 مريضًا سوريًا في الأردن، قُطع الدعم عنهم مؤخرًا، بينهم 67 امرأة، و6 أطفال.

وذكرت الحملة، التي أطلقت تحت هاشتاغ (#دعم_مرضى_غسيل_الكلى)، في بيان حصلت (جيرون) على نسخة منه، أنّ “هناك ضرورة ملحة لتأمين تكاليف العلاج لهؤلاء المرضى، لإنقاذ حياتهم”.

وأشار البيان إلى أنه “لا يمكن لمرضى غسيل الكلى البقاء من دون رعاية متخصصة ومستقرة، تشمل غسيل كلى روتيني مع أدوية خاصة، حيث تصل كلفة الجلسة الواحدة إلى نحو 65 دولارًا، ويحتاج المريض إلى ثلاث جلسات في الأسبوع الواحد، وسطيًا”.

عاصم الزعبي
[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون