“قسد” تعتقل ثلاثة من عناصرها في الرقة بتهمة التعامل مع قوات النظام

[ad_1]

سمارت – الرقة

اعتقلت “قوات مكافحة الإرهاب” (H.A.T) التابعة لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية السبت، ثلاثة عناصر من لواء “أسود الفرات” التابع لـ “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) بتهمة التعاون مع قوات النظام، وإعطائه معلومات عن مواقع وتحركات قواتها.

وقال مصدر عسكري في معسكر “كندال” بمنطقة السلحبيات (نحو 30 كم غرب مدينة الرقة) والتابع لـ “قسد” إن “قوات مكافحة الإرهاب” اعتقلت ثلاثة عناصر من “أسود الفرات” بينهم قائد سرية يدعى “بيجر” في ساحة الفوج الثاني داخل المعسكر، مضيفا أنه من المتوقع نقلهم إلى مدينة عين العرب (كوباني).

وأشار المصدر أن التهمة الموجهة لهؤلاء العناصر هي التعامل مع قوات النظام السوري، وتزويده بمعلومات حول برامج وتحركات “قسد” ومقراتها الأمنية والعسكرية في محافظة الرقة، وفق قوله.

في أثناء ذلك أفاد مصدر آخر من “وحدات حماية الشعب” الكردية لـ “سمارت” أن 35 معتقلا نقلوا اليوم من القاعدة العسكرية الأمريكية قرب بلدة عين عيسى شمال الرقة، إلى محافظة الحسكة، مضيفا أن غالبيتهم متهمون بالتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت “قوات الأسايش” اعتقلت نهاية آذار الفائت أكثر من 14 شخصافي مدينة الطبقة غرب الرقة بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة”، بعد أن كانت أفرجت عنهم في وقت سابق، كما اعتقلت “الوحدات” الكردية لاحقا مهربا اعترف بنقل 40 عنصرا أجنبياًفي تنظيم “الدولة” من دير الزور، إلى مدينة تل أبيض.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبيدة النبواني