قتلى للنظام خلال محاولة تسلل في مدينة درعا



سمارت - درعا

قتل عدد من عناصر قوات النظام وأصيب آخرون ليل الجمعة - السبت باشتباكات مع فصائل من الجيش السوري الحر خلال محاولتهم التقدم في مدينة درعا، وسط توعد من الفصائل بالرد على أي خرق من قوات النظام لاتفاقات وقف إطلاق النار.

وقال مدير المكتب الإعلامي في "فرقة 18 آذار" الملقب "أبو آدم" لـ "سمارت" إن مجموعة مؤلفة من نحو 10 عناصر من قوات النظام حاولت التقدم خلال الليل في المنطقة الواقعة جنوب فرع المخابرات الجوية عند المخيم الشرقي بحي درعا المحطة، حيث تصدى لهم مقاتلو الفرقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ما أدى لمقتل خمسة منهم على الأقل، تم رصدهم عبر الكاميرات.

وقائد "فرقة أحرار الحارة" أحمد الحسار في تصريح إلى "سمارت" تعليقا على قصف سابق من قبل قوات النظام أمس، إن النظام لا يلتزم بأي عهود أو مواثيق، كما أنه يخرق الاتفاقيات الدولية بشكل مستمر، معتبرا أنه يعمل لإرضاء إيران، مضيفا أنه لا يستبعد قيام النظام بعمل عسكري في المنطقة الجنوبية.

وأضاف "السحار" أن فصائل الحر ملتزمة بالاتفاقيات التي تتعلق بالمنطقة الجنوبي في حال التزام النظام وميليشياته بها، مضيفا أنه "إذا ارتكب النظام أي حماقة، فسيعرف عناصره على الأرض كيف يكون الرد" طبقا لتعبيره.

وكانت فصائل من الجيش السوري الحر عاملة في مدينة الحارة شمال غرب درعا أعلنت الجمعة اندماجهاو تشكيل ثلاثة ألوية تتبع لـ "فرقة أحرار الحارة"، بهدف تكوين رؤية واحدة لبداية عمل عسكري منظم شمال درعا.




المصدر
عبيدة النبواني