كتائب من "الحر" تعلق عملها شمال حلب



سمارت - حلب

علقت، السبت، عدة كتائب تابعة لـ"الفيلق الثالث" التابع لـ"الجيش السوري الوطني" العمل شمال مدينة حلب شمالي سوريا، عملها حتى الموافقة على طلب نقلها من "الفرقة الثانية" إلى "الفرقة الأولى" ضمن "الفيلق".

وقال كل من "الكتيبة الثانية، الكتيبة الأولى، سرية أبو مجاهد السوري، وضباط أمن الفرقة الثانية" في بيانات منفصلة اطلعت عليها "سمارت" إنهم علقوا العمل حتى الموافقة على الطلب من قيادة "الفيلق الثالث"، مشيرين أنهم سيكملون المهام الموكلة إليهم من القيادة.

وأضاف مصدر مطلع لـ"سمارت" أن جميع الكتائب تتبع لحركة "أحرار الشام الإسلامية" وهم من أبناء مدينة اعزاز، لافتا أن سبب طلب النقل هو إقدام قيادة "الفرقة الثانية" على حل "لواء سيوف الشام" وعزل قيادته، إضافة إلى تفرد القيادة بقرار "الفرقة".

ولفت المصدر أن "الفرقة الأولى" معظمها من أبناء مدينة اعزاز، حيث قرروا الوقوف إلى جانب قيادة "سيوف الشام" وترك "الفرقة الثانية" والانضمام لـ"الأولى".

وانضمت"أحرار الشام" المتواجدة شمال وشرق مدينة حلب 3 تشرين الثاني 2017، لـ"الجيش الوطني" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بعد نحو عشرين يوما من إعلان انضمامها إلى "كتلة الشامية"في الجيش الحر.




المصدر
عبد الله الدرويش