مطالب في السويداء للكشف عن مصير المعتقل "وافد أبو ترابة"



سمارت - السويداء

طالبت عائلة "أبو ترابة" في محافظة السويداء جنوبي سوريا، بالكشف عن مصير ابنهم "وافد أبو ترابة" المعتقل في سجون النظام السوري منذ حوالي ثلاث سنوات.

وجاء في بيان نشرته العائلة واطلعت "سمارت" على نسخة منه الأحد، أن الاعترافات التي أدلى بها "أبو ترابة" ليس لها أي "قيمة قانونية" سوى أمام القضاء، مطالبة بإحالته إلى "محكمة عادلة".

ولفت البيان أن العائلة لا تعرف أي معلومة حول المعتقل، مطالبة بالسماح لها بزيارته.

ونشرت وسائل إعلام النظام  تسجيلا مصورا  لوافد أبو ترابة يعترف خلاله بضلوعه في تخطيط وتنفيذ التفجيرين الذين ضربا موكبا لحركة "رجال الكرامة" في منطقة "ظهر الجبل" والمشفى الوطني يوم 4 أيلول 2015، قضى على  إثرهما قائد الحركة وحيد البلعوس وعددا من عناصرها إضافة لحوالي 50 مدنيا.

وتبنى "رجال الكرامة" شهر آذار الماضي عملية تصفية تاجر المخدرات أحمد جعفر، الذي اعترف في تسجيل مصور أنه اشترك في عملية اغتيال "البلعوس" بالتنسيق مع ميليشيا حزب الله البناني وفرع الأمن العسكري بالسويداء، دون ذكر أي معلومة حول ضلوع "وافد أبو ترابة" في ذلك.

وطالبت قبل أيام عائلة المعتقل السوري رامي هناويكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية بمساعدتهم لكشف مصير ابنهم بعد تبليغهم من قبل أجهزة النظام الأمنية بموته وإنكارها ذلك فيما بعد.




المصدر
نور حمزة