نتنياهو يدعو إلى مواجهة عاجلة مع إيران عوضا عن تأجيلها



سمارت - تركيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إنه من اللأفضل مواجهة إيران بشكل عاجل، متهما "الحرس الثوري الإيراني" بتزويد النظام السوري بأسلحة متقدمة خلال الأشهر الفائتة لمهاجمة إسرائيل.

وقال "نتنياهو" في كلمة خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومة الاحتلال إنه من الأفضل مواجهة إيران عاجلا إذا لزم الأمر، عوضا عن تأجيل ذلك، مشيرا أن "الحرس الثوري الإيراني" زود النظام السوري خلال الأشهر الأخيرة بأسلحة متقدمة لمهاجمة إسرائيل على حد قوله.

وأشار "نتنياهو" أن هذه الأسلحة تتضمن طائرات هجومية دون طيار، وصواريخ أرض-أرض، وأنظمة المضادة للطائرات يمكن أن تهدد القوت الجوية الإسرائيلية.

وفي سياق مواز أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيتوجه إلى موسكو يوم الأربعاء المقبل للقاء الرئيس الروسي بهدف مناقشة بعض القضايا الإقليمية، يرجح أن يكون الملف النووي الإيراني من أبرزها، إضافة إلى الوجود الإيراني في سوريا.

وسبق أن استهدفت إسرائيل مواقع عدةفي سوريا تتبع لقوات النظام إضافة لقواعد إيرانيةفي سوريا، وسط اعتراضات إسرائيلية على إنشاء إيران قواعد في سوريااعتبرت أنها يمكن تشكل خطرا عليها، بينما طالبت وزارة الدفاع الروسية حكومة الاحتلالالإسرائيلي بتوضيح أسباب استهدافها مطار "التيفور" في ريف حمص.




المصدر
عبيدة النبواني