انتهاء التهجير من بلدات جنوب دمشق الخميس المقبل وخروج دفعة جديدة

[ad_1]

سمارت-ريف دمشق

رجح ناشطون محليون خروج آخر دفعة من مهجري بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوب العاصمة دمشق باتجاه شمالي سوريا، يوم الخميس المقبل، ذلك بعد خروج دفعة جديدة في الساعات الماضية.

وقال الصحفي مطر اسماعيل عبر صفحته في “فيسبوك” إن الدفعة السابعة والأخيرة ستخرج يوم الخميس إلى شمالي حلب بدلا عن غد الاربعاء الذي يصادف عطلة عناصر القوات الروسية.

وأوضح أن الدفعة السادسة خرجت قبل ساعات باتجاه شمالي سوريا وتشمل عددا قليلا من الحافلات.

ودخلت قبل ساعات الدفعة الخامسة من مهجري البلدات الثلاث إلى مناطق سيطرة فصائل “درع الفرات” شمالي حلب، بعد انتظار لساعات طويلة قبل الحصول على موافقة الدخول.

كذلك أشار “اسماعيل” إلى دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى بلدة بيت سحم لـ”تثبيت نقاط للمراقبة” حسب الاتفاق مع الفصائل الذي يقضي بعدم دخول قوات النظام السوري و “الميليشيا الشيعية” إلى بلدات جنوب دمشق.
 

وبدأ خروج الدفعات الأربع السابقة من جنوب دمشق، بشكل متوالي ابتداء من الخميس الماضي مع ترجيحات بخروج آخر الدفعات الخميس القادم، وسط تقديرات بخروج أكثر من 15 ألف شخص من المدنيين الراغبين يرافقهم مقاتلو وعناصر الفصائل وعائلاتهم.

 

وبعد إتمام  النظام السوري وروسيا اتفاق التهجير من الغوطة الشرقية والقلمون الشرقيفي الأسابيع القليلة الماضية، يجري تنفيذ تهجير مماثل في كل من شمالي حمصوجنوبي حماة إضافة إلى بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوب العاصمة.
 

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

محمد الحاج