تجدد الاشتباكات بين "صقور الجبل" و"السلطان مراد" شمال حلب



سمارت - حلب

تجدد الاقتتال بين "لواء صقور الجبل" و"فرقة السلطان مراد" التابعان للجيش السوري الحر في منطقة حوار كلس شمال مدينة حلب شمالي سوريا، بعد هدوء ساعات.

وقال المكتب الإعلامي لـ "صقور الجبل" في تصريح إلى "سمارت"، إنه بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين، عادت "فرقة السلطان مراد" اقتحام مقراتهم، لتعود الاشتباكات من جديد، مشيرا أن قذائف هاون وأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمت بالمواجهات.

وحول أسباب الاقتتال ذكر المكتب الإعلامي أن دورية للجيش التركي قدمت مذكرة لتوقيف مجموعة من المهربين، بينهم مقاتلون تابعون لـ "السلطان مراد"، لافتا أنه بعد اعتقال المطلوبين هاجم الأخير مقرات "الصقور".

إلى ذلك قال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن خمسة قتلى من الطرفين سقطوا خلال الاشتباكات، إضافة إلى عدد من الجرحى، بينما قال المكتب الإعلامي لـ"الصقور" إن خمسة من مقاتليهم أصيبوا بجروح متفاوتة.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "فرقة السلطان مراد" دون تلقي رد حتى الآن.

وكانت اشتباكات دارتأمس الاثنين، بين فصيلي "السلطان مراد" و "صقور الجبل" في أنحاء مختلفة شمالي حلب، ذلك في اقتتال جديد بين فصائل الجيش الحر.

وتتكرر المواجهات بين فصائل الجيش الحر بالآونة الأخيرة في ظل توتر أمني في مناطق سيطرة عملية "درع الفرات" كان آخره أمس السبت على خلفية اشتباكات بين "لواء أحرار الشرقية" ومسلحين من عائلة "آل واكي" في مدينة الباب.




المصدر
عبد الله الدرويش