تشكيل قوة عسكرية لملاحقة خلايا "حزب الله" جنوبي القنيطرة



سمارت-درعا

أعلنت فصائل عسكرية في القنيطرة جنوبي سوريا تشكيل قوة تنفيذية لملاحقة خلايا ميليشيا "حزب الله" اللبناني وقوات النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وجاء في بيان حمل توقيع 12 فصيلا عسكريا تمثل قرى جنوبي القنيطرة، أن هذه القوة تعتبر الوحيدة المخولة بالعمل في المنطقة مع عدم السماح لأي فصيل من خارج القوة التدخل في شؤون المنطقة.

وقال قائد "لواء العمرين" المنضوي في القوة العسكرية ويلقب نفسه "أبو جواد"، إن الهدف من التشكيل هو تفادي الصدام مع أي فصيل، مؤكدا أنهم لن يسمحوا بتحول منطقتهم إلى ساحة صراع بين إسرائيل و"حزب الله".

وأضاف "أبو جواد" أن القوة التنفيذية يفوق عدد عناصرها 1500، وستسلم الموقوفين إلى محكمة "دار العدل في حوران" أصولا، منوها أنهم شكلوا أيضا غرفة عمليات لقتال تنظيم "الدولة".

وتضم القوة تشكيلات من "لواء صقور الجابية، تجمع الأحرار، لواء أحرار الجولان، تجمع معاذ بن جبل، لواء الخنساء، لواء العمرين، لواء شهداء المعلقة، لواء شهداء غدير البستان، لواء شهداء القنيطرة والجولان، كتيبة أسود الحرمين، لواء أحرار الجولان، لواء بدر الإسلام".

وجاء التشكيل بعد يومين من إعلان الجيش السوري الحر بدء عملية مداهمات في القنيطرةللبحث عن خلايا لـ"حزب الله" في بلدتي المعلقة وصيدا الجولان جنوبي القنيطرة.




المصدر
حسن برهان