ليبيا تستعد لاستضافة معرض "صنع في سوريا"وتستأنف الرحلات الجوية بين دمشق وبنغازي



السورية نت - شادي السيد

أعلن مجلس أصحاب الأعمال الليبيين في بنغازي، عن افتتاح خط جوي بين ليبيا ومطارات نظام بشار الأسد، من أجل الاستعداد لاستضافة معرض اقتصادي خلال شهر رمضان المقبل تحت شعار "صنع في سوريا"، مشيرا إلى أن المعرض تشارك به 100 شركة سورية (تعمل في مناطق سيطرة النظام) وليبية.

وقالت فوزية الفرجاني، رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "العمل جاري الآن على جميع الاستعدادات لاستضافة وتنظيم معرض صنع في سوريا في مدينة بنغازي سيبدأ يوم 19 أيار/ مايو 2018 الذي يوافق ثالث أيام شهر رمضان المبارك، بمشاركة 100 شركة ليبية وسورية"، مشيرةً إلى أن المعرض "سيحقق العديد من المزايا والأهداف وهو رسالة إلى العالم بأن بنغازي آمنة".

وأشارت رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي، شرقي ليبيا، إلى أن "الهيئة العامة للطيران المدني" التابعة لنظام الأسد منحت إذنا لشركات الطيران الليبية لاستئناف الرحلات الجوية مباشرة من دمشق إلى بنغازي.

وأضافت "تم فتح الخط المباشر مع سوريا بعد الاتفاق بين مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي واتحاد المصدرين السوريين والمؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا".

وكان مجلس أصحاب الأعمال الليبيين في بنغازي، قد أعلن عن إقامة معرض لأول مرة تحت شعار "صنع في سوريا" بمشاركة أكثر من 300 شركة.

وسبق أن استضافت العاصمة الروسية موسكو معرض "حلال إكسبو 2018" بدورته التاسعة، والذي انطلقت فعالياته في 25 أبريل/نيسان، الماضي، بحضور عدد من الدول بينها مؤسسات سورية حضرت المعرض تحت عنوان "صنع في سوريا".

اقرأ أيضا: الليرة السورية تتراجع أمام اليورو.. وانخفاض طفيف في سعر الذهب




المصدر