نقطة مراقبة تركية على تخوم حلب



أنشأت القوات التركية، مساء أمس الإثنين، نقطة مراقبة جديدة في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب؛ ليتوسع بذلك الوجود التركي في الشمال السوري، ويصل إلى تخوم مناطق سيطرة النظام.

قال أحمد حماحر، مدير المكتب الإعلامي في (جبهة تحرير سورية)، لـ (جيرون): إن “المنطقة تحظى بأهمية كبرى؛ كونها تشكل الحدود الغربية لفصائل المعارضة مع قوات النظام في الشمال، كما أنها بوابة مدينة حلب من الجهة الغربية”. وأوضح أن “الجيش التركي نشر عددًا من عناصره وآلياته الثقيلة، في الجهة الجنوبية من الحي”.

يرى مراقبون أن تمركز القوات التركية في نقطة الراشدين، سيمنع قوات النظام والميليشيات الموالية له، من اقتحام مواقع سيطرة المعارضة بريف حلب الغربي، لكنها لن تمنع تعرض المنطقة لقصف جوي.

سبق أن أنشأت القوات التركية تسع نقاط عسكرية لمراقبة “خفض التصعيد”، في الشمال السوري، في كل من (مورك) بريف حماة الشمالي، (صلوة) بريف حلب الغربي، (جبل الشيخ بركة) قرب مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، (الشيخ عقيل) المحاذية لجبل سمعان بريف حلب الغربي، (تلة العيس) بريف حلب الجنوبي.

كما أنشأت نقطة سادسة في (تل الطوقان) غرب بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، وسابعة في (صوامع الصرمان) بريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب الجنوبي، وثامنة في (جبل الزيارة) بعندان بريف حلب الشمالي، ومؤخرًا النقطة التاسعة في (مورك). ومن المتوقع أن يتم نشر أربع نقاط أخرى، بموجب إعلان سابق لهيئة الأركان التركية.


جيرون


المصدر
جيرون