30 قتيلاً من قوات النظام بهجوم لـ"تنظيم الدولة" جنوب دمشق



السورية نت - ياسر العيسى

قتل أكثر من 30 عنصراً من قوات نظام الأسد خلال يومين جراء هجوم مضاد شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" ضد مواقعهم في جنوب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين.

وتشن قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها منذ نحو ثلاثة أسابيع عملية عسكرية ضد التنظيم في جنوب العاصمة، وتحديداً في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود المجاور.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "تستمر عمليات الكر والفر لمقاتلي التنظيم منذ شن الهجوم، وأسفرت عن مقتل 31 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، غالبيتهم في كمائن" نصبها المقاتلون.

وأضاف: "منذ السبت، تتقدم قوات النظام ببطء وإن كانت سيطرت على عدد من المواقع والمباني، إلا أنها لم تحقق أي تقدم استراتيجي".

ويسيطر التنظيم على نحو 80 في المئة من مخيم اليرموك و40 في المئة من الحجر الأسود، فضلاً عن أجزاء من حيي القدم والتضامن.

وتواصل قوات النظام منذ السبت استهداف مناطق سيطرة "تنظيم الدولة" بالغارات والسلاح المدفعي، وفق عبد الرحمن، الذي أشار إلى انه منذ بدء الهجوم في 19 أبريل/ نيسان، قتل أكثر من 150 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، مقابل 120 من التنظيم. وأسفرت المعارك أيضاً عن استشهاد 47 مدنياً.

ويُعد اليرموك أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، وكان يعيش فيه قبل الحرب 160 ألف شخص بينهم سوريون. وأجبرت الحرب المستمرة منذ سنوات سكان المخيم الذي تعرض للحصار والدمار على المنفى مجدداً.

اقرأ أيضا: إسرائيل تهدد بقتل الأسد إذا استخدمت إيران أراضي سوريا في تنفيذ هجمات




المصدر