جريحان من "جيش الأحرار" بانفجار عبوة ناسفة جنوبي محافظة إدلب



سمارت - إدلب

أصيب عنصران من "جيش الأحرار" الخميس، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لهم جنوبي محافظة إدلب شمالي سوريا، حيث تم إسعافهم إلى نقاط طبية قريبة، دون معرفة المسؤول عن زرع العبوة الناسفة.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن عبوة ناسفة انفجرت عصر الخميس بسيارة من نوع "بيك اب" لـ "جيش الأحرار" أثناء مرورها على الطريق الواصل بين بلدتي كفرنبل وكنصفرة (35 كم جنوب مدينة إدلب).

وأضاف الناشطون أن التفجير أسفر عن جرح عنصرين كانا داخل السيارة بجروح خفيفة، حيث وصلت سيارة إسعاف إلى مكان التفجير وأسعفتهم إلى نقطة طبية قريبة، بينما وصل عناصر الدفاع المدني بعد ذلك.

في أثناء ذلك انفجرت عبوة ناسفة أخرى قرب مدرسة "الشهيد عامر الجيعان" في مدينة الدانا شمال إدلب، دون التسبب بإصابات بين المدنيين.

وكان مدني قتل الثلاثاء وأصيب آخر، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم على الطريق الواصل بين بلدة معرة مصرين ومدينة إدلب، كما قتل مدني بانفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على  بلدة الخوين جنوب إدلب.

وشهدت محافظة إدلب مؤخرا تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، استهدفت قياديينعسكريين ومقاتلين في الجيش السوري الحر ومدنيين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.​

 




المصدر
عبيدة النبواني