أهالي بالقنيطرة يتخوفون من رد النظام عليهم بعد القصف الإسرائيلي



سمارت - القنيطرة

أعرب أهالي من محافظة القنيطرة قرب الشريط الفاصل مع الجولان المحتل جنوبي سوريا، الأربعاء، عن مخاوفهم من رد النظام على القصف الإسرائيلي باستهداف منازلهم.

وقال عضو المجلس المحلي في بلدة جباتا الخشب ويلقب نفسه "أبو معاوية" بتصريح إلى "سمارت" إن النظام "غدّار" ونحن كمدنيين أنزلنا عائلاتنا إلى الأقبية بينما الرجال خرجوا لمتابعة الأحداث من على أسطح المنازل.

وشرح "أبو معاوية" مشاعره المتضاربة اتجاه القصف قائلا "الفرحة (بقصف مواقع إيرانية وتابعة للنظام) كبيرة ولكنها ليست من القلب لأنها تدمير لسوريا"، مذكرا باستجلاب النظام ميليشيات من دول مختلفة من العالم "ليقتلنا".

واعتبر "أبو معاوية" أن النتيجة المتفق عليها بين الجميع هي "قتل السوريين".

وبدوره اعتبر "أبو جراح" أحد سكان القنيطرة أنهم تعرضوا لظلم كبير من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية له وإذا وصل التصعيد لمرحلة الحرب فلتكن ونحن مستعدون.

ونوه "أبو جراح" إلى التجهيزات الإسرائيلية على الشريط الحدودي محشد الدبابات وراجمات الصواريخ، مفترضا وجود تأزم علاقات بين إسرائيل وروسيا وليس فقط إيران.

وطالقصف إسرائيليبعيد منتصف ليلة الأربعاء - الخميس، عشرات الأهداف لإيران وميليشياتها وقوات النظام في محافظات سورية، ردا على إطلاق عشرين صاروخ باتجاه الجولان المحتل قالت إن مصدره مواقع "فيلق القدس الإيراني" في سوريا.

وسبق أن أكدت قوات النظام ببيانات لها بعد كل قصف إسرائيل بأنها سترد على من تسميهم "أذرع إسرائيل بالداخل" في إشارة إلى المناطق الخارجة عن سيطرتها في سوريا.




المصدر
محمد علاء