إسرائيل: قصفنا أنظمة دفاع جوي للنظام السوري ونحذره من الرد



سمارت-فرنسا

كشف جيش الإحتلال الإسرائيلي الخميس، أنه قصف أنظمة دفاع جوي لقوات النظام السوري محذرا إياها من الرد والعمل ضده، ذلك بعد ساعات من قصف إسرائيلي على عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية جنوبي سوريا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "لقد نفذ سلاح الجو الغارات وسط إطلاق المضادات السورية نيرانها رغم التحذير الإسرائيلي"، مضيفا: "ردا على ذلك قام سلاح الجو بقصف عدة أنظمة اعتراض جوي".

وأوضح أن الأنظمة التابعة لقوات النظام التي استهدفها القصف الإسرائيلي هي من طراز (SA5 SA2 SA 22 SA22) دون أن يحدد موقعها.

وأضاف "أدرعي" في تغريدة أخرى: "يعتبر جيش الدفاع(الاسرائيلي) النظام السوري مسؤولا عما يجري في أراضيه، ونحذره من العمل ضد قواتنا. جيش الدفاع موجود في حالة جاهزية عليا لسيناريوهات متنوعة".

وعند تنفيذ الغارات فجر الخميس، حذر "أدرعي" النظام بالمشاركة في الرد قائلا: "جيش الدفاع يتحرك في هذه اللحظات(فجر الخميس) ضد أهداف إيرانية في سوريا. أي تورط سوري(النظام) ضد هذا التحرك سيواجه ببالغ الخطورة".

وأوضح الناطق باسم جيش الاحتلال أن القصف بعيد منتصف الليلة الماضية وفجر الخميس، استهدف مقار إستخباراتية إيرانية في سوريا ومقار ومجمعات عسكرية ولوجستية لـ"فيلق القدس الإيراني" ومواقع لتخزين الأسلحة تابع له في مطار دمشق الدولي، إضافة لقصف معسكر إيراني شمال دمشق.


المصدر
محمد الحاج