ترامب يستقبل الرهائن الأميركيين



استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ثلاثةَ مواطنين أميركيين، عادوا صباح اليوم الخميس إلى الولايات المتحدة، بعد أن أطلقت سراحهم كوريا الشمالية؛ عقب زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ولقائه الزعيم الكوري كيم جونغ أون، أمس الأربعاء.

نقلت وكالة (رويترز) أن “الرئيس ترامب وزوجته استقبلوا المواطنين الثلاثة، في قاعدة (أندروز) المشتركة في ولاية (ماريلاند) الأميركية”، ونقلت عن ترامب قوله: “إنها ليلة مميزة، بالنسبة إلى هؤلاء الأشخاص الثلاثة الرائعين حقًا”.

بخصوص إمكانية الوصول إلى تفاهم مع بيونغ يانغ، نقلت الوكالة عن ترامب قوله: “سنرى ما إذا كان يمكننا القيام بشيء، لم يكن يتصور أحد إمكانية حدوثه لسنوات طويلة. الإنجاز الذي سأفخر به، وهذا جزء منه، سيكون عندما ننزع السلاح النووي من شبه الجزيرة كلها، وأعتقد أن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية يرغب في إعادة بلاده إلى العالم الحقيقي”.

وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية نقلت، عن التلفزيون الكوري الشمالي، أن “كيم جونغ أون استمع للرسالة الشفهية للرئيس ترامب، التي نقلها الوزير بومبيو أمس الأربعاء، وكان لدى الرئيس ترامب اقتراح جديد، يُظهر اهتمامًا عميقًا بحل المشكلات من خلال الحوار”.

يذكر أن الزعيم الكوري كيم جونغ أون استقبل، أمس الأربعاء، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وناقش معه التحضيرات للقمة المرتقبة التي ستجمع جونغ أون بالرئيس ترامب، وسيكون على رأس أولوياتها نزع السلاح النووي، في شبه الجزيرة الكورية. (س.أ)


جيرون


المصدر
جيرون