قيادي: رصدنا قصف تسعة مواقع للنظام وإيران جنوبي البلاد بالصواريخ الإسرائيلية



سمارت ـ تركيا 

قال قيادي بارز في الجيش السوري الحر الخميس، إنهم رصدوا قصف تسع مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، جنوبي البلاد، من قبل "الجيش الإسرائيلي".

وأوضح الرائد قاسم نجم قائد "تحالف الجنوب"لـ"سمارت"، أن المواقع المستهدفة وفقا لما رصدوا هي "تل المانع في محيط مدينة الكسوة ومطار المزة العسكري وجبال الفرقة الرابعة بريف دمشق" و" تلول فاطمة ومدينة البعث ونقاط شمالها في القنيطرة"، و
التل الكبير غربي مدينة محجة وفوج المدفعية في منطقة جباب بدرعا"، و"مطار بلي جنوب شرق مشق".

وأضاف "نجم" أن معظم المواقع المستهدفة تضم عناصر لميليشيات إيرانية و"حزب الله" اللبناني وأخرى عراقية، في حين لم يرصدوا حجم الخسائر حتى الآن.

ورجح "نجم" أن يكون هناك استهدافات جديدة لـ"إسرائيل"، لكون "الأحداث السياسية والواقع على الأرض يشيران إلى ذلك"، على حد قوله.

وقال ناشطون أنه من بين المواقع المستهدفة أيضا مقرات في مدينة القصير ومطار العشيرات بحمص ومطار خلخلة ومواقع إيرانية شمال غرب السويداء (الكوخ) و"الفرقة العاشرة" قرب بلدة قطنا بريف دمشق.

وطالقصف إسرائيليليل الأربعاء - الخميس، مواقع لإيران وميليشياتها وقوات النظام في عدة محافظات سورية، ردا على استهداف صاروخي باتجاه الجولان المحتل، في حين قالت "إسرائيل" بوقت سابق الخميس،  إنها دمرت تقريبا كل البنى التحتية الإيرانية في سوريا.

وسبق أن أعلن "الجيش الإسرائيلي" الثلاثاء الفائت عن حالة التأهب القصوى تحسبا لأي هجوم بعد رصد "نشاط غير عادي" لإيران في سوريا، ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران.

 


المصدر
أمنة رياض