نتنياهو بعد لقائه بوتين: روسيا لن تحد من العمليات الإسرائيلية بسوريا



السورية نت - شادي السيد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن من المستبعد أن تسعى روسيا للحد من العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا.

وقال نتنياهو للصحفيين في إفادة عبر الهاتف، نقلا عن وكالة "رويترز" إن تكهنات سابقة بأن موسكو، ستمنع ضربات إسرائيلية عبر الحدود قد ثبت خطؤها وقال "ليس لدي ما يدعو للاعتقاد في خلاف ذلك هذه المرة".

والتقى بوتين، اليوم، نتنياهو في العاصمة موسكو، وقال بيان صادر عن الكرملين، إن بوتين أفاد في تصريحات أدلى بها قبيل اللقاء، بأنه سيتباحث مع نتنياهو مشاكل المنطقة.

وسبق لإسرائيل أن أعلنت رفضها أن تفرض روسيا قيوداً على أنشطتها في سوريا أو المنطقة"، بعد غارة استهدفت مطار تيفور التابع لنظام الأسد نسبت إلى إسرائيل.

وفي 9 ابريل/ نيسان، اتهم نظام الأسد وموسكو وطهران إسرائيل باستهداف قاعدة تيفور الجوية العسكرية في وسط البلاد، موقعة 14 قتيلاً من قوات النظام ومقاتلين موالين لها، "بينهم ثلاثة ضباط سوريين ومقاتلون إيرانيون".

ودعا الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" حينها، نتانياهو، إلى "الإحجام عن أي عمل يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار" بعد الغارة على قاعدة تيفور.

ومؤخرًا تبادل الجانبان التهديدات إثر قرار روسيا تزويد نظام الأسد بمنظومة "إس-300" المضادة للطائرات، وإعلان إسرائيل أنها ستقصفها أثناء نقلها إلى موقع تمركزها في سوريا.

اقرأ أيضا: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي "انتصارا" لنتنياهو.. ومحللون: إيران وإسرائيل نذر حرب ساحتها سوريا




المصدر