وزير إسرائيلي: إيران تفهم لغة القوة فقط



قال يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن حكومته “تعمل على إجبار إيران على الانسحاب من سورية”، وذكر في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية، بعد ساعات من هجومٍ استهدف قوات إيرانية في سورية، أن “الإيرانيين لا يفهمون غير هذه اللغة”. بحسب وكالة (الأناضول).

وأوضح أنّ “إسرائيل لا تريد احتلال سورية، لكنها تريد أن تتخذ إيرانُ قرارًا استراتيجيًا بالانسحاب منها”، وأضاف: “إيران تهدد بشكل علني أنها ستهاجم إسرائيل، ونحن نتعامل مع ذلك بجدية تامة”، وأشار إلى أنّ “نتنياهو توجه إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل الدفع نحو إخراج إيران من سورية، لتجنب وقوع احتكاكات تؤدي إلى حرب”.

أشار المسؤول الإسرائيلي إلى “التعاون مع الولايات المتحدة، خاصة من ناحية قوتنا وتأهبنا وقدرتنا الاستخبارية، في تحديد تحركات (عسكرية) وإحباطها بشكل استباقي، وكذلك لدينا قوة الردع، والقدرة على العمل، والوقاية، والدفاع عن أنفسنا بشكل فعال”.

شهدت الأسابيع الأخيرة عدة هجمات إسرائيلية، استهدفت قواعد تابعة لإيران في سورية، وقد دمّرت إحدى الهجمات منظومة الطائرات المسيّرة الإيرانية في سورية، وقُتل في الغارة سبعة ضباط إيرانيين، بينهم المسؤول عن المنظومة، فيما اكتفت طهران بالتهديد بالرد.


جيرون


المصدر
جيرون