الجامعات التركية ستمنح تصاريح الإقامة للطلاب الأجانب

[ad_1]
السورية نت – شادي السيد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن جميع الطلاب الضيوف (الأجانب) في بلاده، سيتمكنون خلال المرحلة القادمة من الحصول على تصاريح الإقامة من جامعاتهم دون الحاجة للذهاب إلى إدارة الهجرة المعنية بذلك.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، اليوم السبت في مدينة إسطنبول، خلال “ملتقى الطلاب الأجانب” الذي نظّمه الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية (أهلي).

وقال أردوغان، إن بلاده تستضيف حاليًا 115 ألف طالب أجنبي ممن يستفيدون من برنامج المنح الدراسية أو يدرسون على حسابهم الخاص.

وأكّد أن تركيا تهدف إلى رفع أعداد الطلاب الأجانب إلى 350 ألفًا، ودخول مصاف الدول الخمس الأولى الأكثر استضافة للطلاب من الخارج.

وبيّن أردوغان، أن سلطات بلاده اتخذت التدابير اللازمة لإنقاذ الطلبة الضيوف من استغلال منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية.

ولفت إلى أن “الطلاب الأجانب الذين نستضيفهم سيستفيدون من التأمين الصحي العام فوراً دون الانتظار لمدة ثلاثة أشهر كما كان (معمولاً به) في السابق”.

وأشار إلى “صدور عفو عن الطلاب القدامى من فوائد التأخر في دفع أقساط التأمين المتراكمة عليهم سابقًا”.

وتطرق الرئيس التركي، خلال كلمته، إلى التصرفات الفرنسية ضد بلاده في الآونة الأخيرة، مشدّدا على أن بلاده ستكون قوية شاءت باريس أم أبت.

كما أشار إلى عدم وجود أي بلد شعبه مسلم بين أعضاء مجلس الأمن الدولي، قائلًا: “نطالب بالعدل الذي تأسست الأمم المتحدة لتحقيقه، لكنه مفقود حاليًّا”.

اقرأ أيضا: مصر تزيد أسعار تذاكر المترو بنسبة تصل لـ350 بالمئة

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]