تحضيرات للإعلان عن تشكيل يضم عددا من فصائل الشمال السوري

سمارت – إدلب

قال “” التابع للجيش السوري الحر إنهم بصدد الإعلان عن تشكيل جديد شمالي ، يضم عددا من الفصائل العاملة هناك، بهدف الوصول إلى اندماج كامل بينها.

وأشار “الشرعي” في “الفيلق” عمر حذيفة بتصريح إلى “سمارت” إنه سيكون هناك “توحد جبهوي” يضم عدة فصائل مقاتلة، بقيادة واحدة، مضيفا أنهم يعتزمون وضع خطط موحدة أيضا تنتهي باندماج كامل بين الفصائل المنضوية ضمن التشكيل.

وأضاف “حذيفة أن أبرز الفصائل المشاركة في هذا التشكيل هي “فيلق الشام، وجيش إدلب الحر، وجيش النصر، والفرقة الساحلية الأولى والثانية، وجيش النخبة، إضافة للجيش الثاني، ولواء الحرية، والفرقة 23″، لافتا أنهم يرحبون بانضمام مزيد من الفصائل.

وقال الشرعي في “فيلق الشام” إن القيادة ستكون مشتركة عبر مجلس قيادي من جميع الفصائل المشاركة، مضيفا أنهم سيعلنون عن هذا التشكيل خلال الأيام القليلة القادمة، دون إعطاء موعد دقيق لذلك.

وسبق أن كان لـ “فيلق الشام” دور بارز في محاولة التوفيق بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا”خلال فترة الاقتتال بينهما في محافظتي حلب وإدلب خلال الشهرين الماضيين، إذ لعب دو الوسيط لإيقاف المعارك ومحاولة الوصول إلى اتفاق بين الفصيلين.

 

عبيدة النبواني