اشتباكات خلال محاولات "قسد" التقدم على حساب تنظيم "الدولة" شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) قرب الحدود السورية - العراقية بريف دير الزور شرقي سوريا، وسط محاولات "قسد" التقدم في المنطقة بمشاركة قوات من  ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية.

وقال ناشطون إن اشتباكات وصفت بالعنيفة دارت بين عناصر من تنظيم "الدولة" وآخرين من "قسد" في قرية الباغوز شرق مدينة البوكمال (120 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) قرب الحدود السورية – العراقية، دون توفر معلومات عن خسائر الطرفين.

في أثناء ذلك، أصيب شاب بجروح إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة" في قرية حسرات التابعة لمدينة البوكمال، أسعف إثرها إلى نقطة طبية في المنطقة.

وحاصرت "قوات سوريا الديموقراطية" قرية الباغوز، الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة" السبت، بشكل كامل، حيث قال مصدر عسكري لـ "سمارت" إن نحو 300 متر تفصلهم عن السيطرة على القرية، فيما قال ناشطون إن ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية توغلت مسافة 2 كم داخل الأراضي السورية للمشاركة في حصار القرية.

وسبق أن بدأت "قسد" بحشد قواتهاباتجاه دير الزور، لبدء عمل عسكري ضد التنظيم ضمن المرحلة النهائية من حملة "عاصفة الجزيرة" التي أعلن "مجلس دير الزور العسكري" انطلاقها منذ بداية الشهر الجاري.




المصدر
عبيدة النبواني