نزوح ودمار عشرات المنازل في مدينة عين العرب بحلب (فيديو)



سمارت - حلب

نزحت مئات العوائل ودمرت عشرات المنازل الأحد، في مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرق مدينة حلب شمالي سوريا، بعد عاصفة مطرية تسببت بشكل سيول وفيضانات كبيرة، وقدرت الأضرار بملايين الليرات السورية.

وقال أحد سكان "كوباني" يلقب نفسه "أبو خليل" إن تضرر ودمار المنازل نتيجة عدم وجود صرف صحي مؤهل لإستعاب كمية المياه المتتفقة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول المتشكلة، مشيرا أن الجهات المختصة وعدهم بإصلاحها منذ أكثر من سنة إلا أنها لم تفعل.

وأضاف "ابو خليل" أن أكثر من 100 منزل منها ما تدمر وبعضها تضرر بشكل كبير، لافتا أن بعض العوائل أنقذت نفسها من الغرق بالفيضانات بشكل صعب.

وأردف مدني آخر كمال مسلم أن حيي "بوظان" و"كانيا كوردان" أكثر الأحياء المتضرر بالمدينة، حيث نزحت أكثر من 300 عائلة نتيجة السيول والفيضانات، مقدرا الأضرار بملايين الليرات السورية.

وكانت الأمطار الغزيرة والسيول تسببت بغرق وجرفعشرات الخيام والسيارات في المخيمات العشوائيةقرب مدينة إعزاز شمال حلب، إضافة إلى جرف جزء من الجدار العازلعلى الحدود السورية – التركية.

كذلك ضربت عاصفة مماثلةجنوبي سوريا نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي خمسيني محمل بالكتل الهوائية الرطبة، ما تسبب باقتلاع وغرق عشرات الخيام للنازحينبسبب غزارة الأمطار وهبوب الرياح.




المصدر
عبد الله الدرويش