"قسد" تسيطر على قرية الباغوز جنوب شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

سيطرت "قوات سوريا الديموقراطية"(قسد) الاثنين، على قرية الباغوز (119 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، بعد حصار ومعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال إعلامي "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" باسم عزيز في تصريح إلى "سمارت" إن قوات "قسد" شنت هجوما على مواقع التنظيم في القرية بعد حصارها لمدة يومين، انتهت بسيطرة الأول على كامل القرية.

وأوضح قائد عسكري في "مجلس دير الزور العسكري" من خلال فيديو مصور وصلت إلى "سمارت" نسخة منه أن العملية العسكرية جرت بالتعاون مع طيران التحالف الدولي "خطوة خطوة" وبالتنسيق مع الجيش العراقي  وميليشيا "الحشد الشعبي" لتأمين الشريط الحدودي.

وقالت "قسد" عبر صفحاتها على وسائل التواصل الإجتماعي، إنها بدأت بإعادة بناء أبراج الاتصالات في القرية وعملية تأهيل للبنى التحتية فيها. فيما نشر ناشطون فيديو يظهر عملية إزالة الألغام من قرية الباغوز بعد سيطرة "قسد" على القرية.

وأكد ناشطون، أن "قسد" أسقطت طائرة استطلاع للتنظيم في محيط مدينة هجين شرق دير الزور، وهي آخر معاقله إضافة لأجزاء من مدينة الشعفة وقرية سوسة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وحاصرت"قسد" أول أمس، قرية الباغوز الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة" بشكل كامل، في حين أكد ناشطون، أن ميليشيا "الحشد الشعبي" توغلت مسافة 2 كم داخل الأراضي السوري للمشاركة في حصار الباغوز.

وسبق أن قالت مصادر عسكرية يوم 27 نيسان الماضي، إن "قسد" تحشد قواتهاباتجاه محافظة دير الزور، بهدف البدء بعمل عسكري ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".فيما أعلن "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد"، يوم 1 أيار 2018، بدء المرحلة النهائية من حملة "عاصفة الجزيرة"ضد تنظيم "الدولة".




المصدر
أيهم البربور