قتلى في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية تكساس الأمريكية

[ad_1]
السورية نت – شادي السيد

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم جراء إطلاق نار في إحدى مدارس مدينة سانتا في ولاية تكساس الأمريكية، حسبما أفادت محطة KHOU-11 التلفزيونية المحلية، اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق من اليوم، أشار مكتب رئيس شرطة مقاطعة هاريس (بتكساس)، بأن حادث إطلاق النار خلف العديد من القتلى. وقال المكتب إن المصابين يتلقون الاسعافات الطبية اللازمة، دون الكشف عن عدد الضحايا.

 

Students were evacuated from a high school in Sante Fe, Texas as authorities respond to an active shooter incident. There is no official confirmation of any injuries at this time, but there does appear to be a possible body under a sheet near an exit door. (Via. @abcnews) pic.twitter.com/SEcSycLhk8

— My Mixtapez (@mymixtapez) May 18, 2018

كما ذكرت قناة “سي إن إن” نقلا عن مصادر في الشرطة أن “حادث إطلاق النار في مدرسة سانتا فه في تكساس أسفر عن سقوط عدد من القتلى”.

وقالت المدرسة في بيان على موقع “فيسبوك” إنّ “عددًا من المصابين (لم تذكر عددهم) سقطوا جراء إطلاق النار الذي وقع في المدرسة عند الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي (13: 00 ت.غ)”.

من جهتها، نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن مسؤولين بالمدرسة إنه “تم إلقاء القبض على منفذ الهجوم”.

كما لفتت إلى استمرارعمل وكالات إنفاذ القانون في الولاية لـ”ضمان أمن مبنى (المدرسة) وتقديم كافة بروتوكولات إدارة الطوارئ”.

وتقع مدرسة “سانتا في” في مدينة تحمل الاسم ذاته، ويعيش فيها 13 ألف شخص.

وبحسب أحدث إحصائيات لمنظمة “أرشيف العنف المسلح” (أمريكية غير حكومية)، أفضت حوادث إطلاق النار التي شهدتها الولايات المتحدة منذ مطلع العام الجاري، إلى مقتل 5 آلاف و400 شخص.

وبلغ عدد حوادث إطلاق النار التي وقعت منذ بداية العام، 21 ألفًا و773 واقعة، سقط فيها 233 طفلًا دون سن الحادية عشر بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضا: الأسد يشدد على ضرورة التعاون الاقتصادي مع إيران ويعتبره “مقاوما”للمشاريع الغربية



[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]