النظام يمنح إيران حق ملكية العقارات شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

قال ناشطون الخميس، إن قوات النظام السوري منحت إيران حق ملكية وشراء العقارات في مدينة البوكمال (120 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا.

وأوضح الناشط أحمد الرمضان لـ "سمارت" أن منظمة "جهاد البناء" الإيرانية اشترت عقارات من معارضين لقوات النظام  بشكل غير مباشر عن طريق وسطاء وبسعر  يصل إلى 40 ألف دولار أمريكي للعقار الواحد.

وأضاف "الرمضان" أن محافظ دير الزور التابع لحكوم النظام يشرف على عملية شراء المنازل بمبالغ ضخمة بهدف تغيير ديمغرافية المنطقة، لافتا إلى أن عملية "التشيع الإيراني" بدأت تنتشر في مناطق أخرى بريف دير الزور الشرقي.

وسبق أن نوه عنصر سابق في ميليشيا "لواء أبو الفضل العباس" المدعومة من إيران، إلى امتلاك "عدد قليل" من عناصر الميليشيات الإيرانية لمحال تجارية في منطقة السيدة زينب في العاصمة، "بموافقة النظام السوري على ذلك".

ويتهم كثير من السوريين إيران باتباع سياسية توسعيةبنشر أفكارها الدينية، عن طريق افتتاح دور عبادة (حسينيات) وشراء العقارات في العاصمة السورية دمشق، حتى أن بعضهم اتهمها بافتعال حرائق بالمحال التجارية في دمشق القديمة لإجبار أصحابها على بيعهالشخصيات بالنظام توالي طهران، بعد رفض التجار البيع.




المصدر
ميس نور الدين