فرنسا تعتزم إقامة معسكر أمني في الرقة

[ad_1]

تتجه فرنسا إلى تعزيز وجودها العسكري في مدينة الرقة شرق البلاد، ونقلت صحيفة (الحياة) عن مصدر عسكري في ميليشيا (قسد) قوله: إنّ “عسكريين فرنسيين زاروا ساحة (كندال) غرب الرقة، لتدشين معسكر أمني هناك”.

وأشار المصدر إلى أنّ العسكريين الفرنسيين “قدموا من مدينة منبج؛ بهدف إنشاء معسكر أمني، وإعداد كوادر استخباراتية يشرفون هم على تدريبها، حيث سيتم اختيار 140 عنصرًا، تراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا”.

وسبق أن نشر ناشطون صورًا تُظهر جنودًا فرنسيين، وهم يقومون بعمليات عسكرية -يُعتقد أنها ضد تنظيم (داعش)- بريف دير الزور الشرقي.

إلى ذلك، شهد ريف الحسكة القريب من الحدود العراقية عمليات أمنية متلاحقة، استهدفت القرى الواقعة بين ريفي القامشلي الجنوبي والحسكة الجنوبي الشرقي، حيث عمدت قوات التحالف إلى تنفيذ عمليات دهم واسعة، بعد إنزال بالمروحيات، تزامنًا مع عمليات نفذتها قوات أمنية برية.

وذكرت الصحيفة أن “القوات المشتركة اعتقلت، في إحدى القرى، خمسة عناصر من تنظيم (داعش)، أحدهم قيادي، ينحدرون من محافظة صلاح الدين العراقية”، وأشارت إلى أن “القيادي الموقوف كان معتقلًا في العراق، قبل أن يفر مع آخرين إلى سورية، بـ (صفة لاجئين)”.

جيرون
[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون