جرحى من "الحر" والوحدات" الكردية بإطلاق نار في ناحية معبطلي بعفرين



سمارت - حلب

جرح مقاتلون من الجيش السوري الحر وعناصر من "وحدات حماية الشعب" الكردية بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، باشتباكات في ناحية معبطلي شمال غرب عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال مصدر إعلامي من "فرقة السلطان مراد" التابعة لـ "الجيش الوطني السوري" إن حاجزا لهم قرب بلدة  معبطلي تعرض لإطلاق نار من جهة أحراش الزيتون بعد منتصف الليل دون التسبب بوقوع إصابات بين العناصر، حيث توجهت مجموعة لتمشيط المنطقة.

وأضاف المصدر أن المجموعة التي أطلقت النار على الحاجز، تتبع لـ "الوحدات" الكردية، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين أدت لوقوع جرحى من الجانبين، دون تحديد أعدادهم، بينما قال ناشطون إن "السلطان مراد" أسرت عنصرا من "الوحدات" خلال المواجهات.

وسبق أن أسر "الفيلق الثالث"التابع للجيش السوري الحر نهاية نيسان الفائت، سبعة عناصر يتبعون لـ "الوحدات" الكردية في قرية معرستة الخطيب، كما مشطت مجموعات من "الحر"برفقة ضباط أتراك قبل ذلك، المناطق الجبلية المحيطة بناحية راجو بعد رصد عناصر من "الوحدات".

وكانت  "الإدارة الذاتية" الكردية توعدت منتصف آذار الماضي، بشن عمليات عسكرية ذات طابع جديد في منطقة عفرين، كما تبنت اغتيال قائد الشرطة الحرةفي الغوطة الشرقية جمال زغلول وزوجته بلغم في المنطقة.

وسيطرت فصائل"الجيش الوطني" و"الفيلق الثاني" و"الفيلق الثالث" التابعة لـ"الحر"، يوم 18 آذار 2018، على كامل مدينة عفرين دون أي مقاومة تذكر من "الوحدات" الكردية، إضافة إلى  مراكز ست نواح هي بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، ومعبطلي خلال العملية العسكرية التي بدأتها مع الجيش التركي في كانون الثاني الفائت.




المصدر
عبيدة النبواني