"اتصالات" النظام تنفي نيتها مضاعفة سرعة الانترنت في سوريا



السورية نت - ياسر العيسى

نفت وزارة الاتصالات في حكومة نظام الأسد، الخبر الذي تداولته وسائل إعلام محلية، والذي يفيد بأن سرعة الانترنت في سوريا ستتضاعف أربع مرات خلال 10 أيام.

وبحسب ما نقله موقع "بزنس2 بزنس" اليوم الاثنين، فإن الوزارة نفت في بيان لها الخبر الذي نشرته صحيفة "الوطن" الموالية للنظام أمس الأحد، الذي أشار إلى تضاعف سرعة الانترنت في سوريا أربع مرات خلال الأيام القادمة، وأن "شبكة الانترنت السورية تعمل حالياً بسعات 140 غيغا فقط".

وفيما يتعلق بالمعلومة الأخرى التي أوردتها الصحيفة، والمتعلقة بأن الوزارة تتولي حالياً إطلاق باقات إنترنت جديدة "مسبقة الدفع"، وغيرها من المعلومات، أضاف بيان الوزارة:  

أولا: أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن إتمام توسيع الربط عبر الكابل البحري"أوغاريت" مع قبرص لتصبح السعة 400 غيغا، حيث سيتم توسيع السعات حسب الحاجة، ما سينعكس ايجاباً على جودة خدمة الانترنت، وليس مضاعفة سرعته.

ثانيا: إن شبكة الانترنت السورية تعمل حالياً بسعات 180 غيغا وليس 140 غيغا حسب ما أوردت الصحيفة.

ثالثا: إن السورية للاتصالات بصدد إطلاق باقات انترنت جديدة بحسب الاستهلاك بين المشتركين ستكون على فئتين محددة وغير محددة، وليس باقات (مسبقة الدفع).

الجدير بالإشارة أن خدمة الإنترنت في سوريا تعد في أسفل قائمة الجودة بالنسبة لخدمات الإنترنت عبر العالم، إذ احتلت المركز رقم 121 عالمياً من أصل 133 دولة، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 6.26 ميجابايت في الثانية، بحسب تقرير المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت، الذي صدر في يوليو/ تموز من العام الماضي. فضلاً عن الانقطاع المتكرر للخدمة، وعدم وصولها إلا لقطاعات محدودة في سوريا.

اقرأ أيضا: "اتصالات" النظام تعد بمضاعفة سرعة الإنترنت 4 مرات في سوريا




المصدر