افتتاح أول "أكاديمية رياضية" غرب إدلب بتكلفة 50 ألف دولار



سمارت ــ إدلب

انشأ أهالي قرية خربة الجوز شمال غرب إدلب شمالي سورية، منشأة رياضية هي الأولى من نوعها في المنطقة باسم "الأكاديمية الرياضية"، وبتكلفة تقدر بـ50 ألف دولار أمريكي.

وتهدف "الأكاديمية" التي استغرق إنشاؤها ثلاثة أشهر، إلى تخفيف الضغط عن النازحين في مخيمات ريف جسر الشغور الغربي وريف اللاذقية، وتدريب الأطفال من سن 8 - 18 عاما لتطوير ثقافتهم الرياضية، بحسب المسؤول العام عن "الأكاديمية".

وقال المسؤول، حكمت فيزو، في حديث لـ"سمارت"، أن "الأكاديمية" تتضمن لعب ودية وبطولات للكأس على مستوى المنطقة، لافتا أنهم اختاروا افتتاحها في هذا المكان تحديدا لعدم وجود ملاعب كرة قدم وأخرى خاصة بالنشاطات الرياضية.

وأوضح أن مساحة الملعب الجديد 1500 متر مكعب وتجري فيه بطولات ودية ومحلية، فيما يطمحون للمشاركة مستقبلا ببطولات على مستوى المحافظة.

بدوره أثنى أحد المستفيدين من "الأكاديمية"، بلال عبد الرحمن، على هذه الخطوة، لافتا أنهم كانوا يواجهون صعوبات عدة لعدم وجود ملاعب في هذه المنطقة، أبرزها المسافات التي يقطعونها للوصول إلى أقرب ملعب.

وأسس مجموعة من الرياضيين المتطوعين في مدينة سراقب (16 كم جنوب شرق إدلب) شمالي سوريا، "أكاديمية رياضية" لتعليم كرة القدم للأطفال المبتدئين.

وتنظم في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام العديد من الفعالياتوالبطولات الرياضية، منها ما نظمته "الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا" بالتعاون مع البرنامج السوري الإقليمي.




المصدر
أمنة رياض