جنوب دمشق تحت سيطرة النظام



أعلنَت قوات النظام والميليشيات الفلسطينية الموالية لها، اليوم الإثنين، السيطرة على مخيم اليرموك، وحي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق؛ على إثر اتفاق مع تنظيم (داعش)، يقضي بتأمين خروجٍ آمنٍ لمسلحي التنظيم إلى البادية، وخروج من يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري.

وعلى الرغم من نفي قوات النظام إبرام اتفاق مع (داعش)، فإن مصادر محلية أكدت لـ (جيرون) “تنفيذ الاتفاق بين الجانبين، صباح اليوم، ودخول الباصات إلى المخيم وحي الحجر الأسود؛ لإخلاء مسلحي التنظيم إلى البادية، والمدنيين إلى شمال البلاد”.

إلى ذلك، نفَت مصادر متقاطعة، في منظمات عاملة في الشمال السوري، علمَها بقدوم دفعة من مهجري المخيم وحي الحجر الأسود إلى ريف إدلب، إلا أنّ سيدة من المخيم قالت لـ (جيرون): “نحن في الحافلة الآن، وصلنا إلى حمص، وفي طريقنا إلى معبر قلعة المضيق بريف حمص الشمالي”. دون مزيد من التفاصيل.

شنّت قوات النظام، بدعم روسي، منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي عملية عسكرية واسعة في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود؛ ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، إضافة إلى تدمير أجزاء كبيرة من المخيم وبنيته التحتية، لتعلن، اليوم، السيطرة عليه، بعد اتفاق مع (داعش).


جيرون


المصدر
جيرون