النظام: لا نسمح لأحد بطرح موضوع انسحاب إيران و "حزب الله" من سوريا



سمارت-فرنسا

قال النظام السوري إن انسحاب إيران وميليشيا "حزب الله" اللبنانية من سوريا "موضوع غير مطروح للنقاش"، ذلك بعد طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انسحاب "القوات الأجنبية من سوريا".

وأوضح نائب وزير خارجية النظام، فيصل المقداد: "الموضوع (انسحاب إيران وحزب الله من سوريا) غير مطروح للنقاش، لأنه يأتي في سياق سيادة الجمهورية العربية السورية(...) لذلك هذا الموضوع غير مطروح ولا يمكن أن نسمح لأحد بطرحه".

واعتبر "المقداد" في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية أنه لا يعتقد بأن روسيا تقصد خروج إيران و "حزب الله"، في رد على سؤال حول طلب "بوتين" بانسحاب "القوات الأجنبية".

وقال الرئيس الروسي عقب لقائه مع رئيس النظام بشار الأسد في سوتشي الخميس الماضي، إن انسحاب "القوات الأجنبية" من سوريا سيلي "انطلاق المرحلة النشطة من العملية السياسية".

وأكد المبعوث الخاص لـ"بوتين" في سوريا، ألكسندر لافريننييف بوقت سابق، أن المقصود انسحاب الجميع من سوريا باستثناء روسيا، قائلا: "هذا التصريح(حديث بوتين)يخص كل المجموعات العسكرية الأجنبية، بمن فيهم الأمريكيون والأتراك وحزب الله والإيرانيون".

وقال وزير الخارجية الأمريكي مارك بومبيو إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بالسيطرة على الشرق الأوسط، مضيفا أن طهران تدعم النظام السوري "القاتل"، وعليها سحب جميع ميليشياتها من سوريا.




المصدر
محمد الحاج