دخول حافلات جديدة إلى مدينة قلعة المضيق قادمة من جنوبي دمشق



سمارت ــ حماة 

دخلت إلى مدينة قلعة المضيق بحماة وسط سوريا الثلاثاء، حافلات جديدة تقل نساء وأطفال ورجال قادمين من مناطق جنوبي العاصمة دمشق، والذين غادروها بموجب اتفاق بين قوات النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشط محلي بالمنطقة لـ"سمارت"، إن الحافلات تضم نحو 175 شخص وأكثرهم من النساء والأطفال، وتوجهوا إلى مخيم "ساعد " في محافظة إدلب شمالي البلاد، عبر 10 حافلات صغيرة (سرفيس).

ووصلت مساء أمس الاثنين، إلى قلعة المضيق قافلة من جنوبي دمشق تقل نحو 400 امرأة و175 طفلا إضافة إلى عشر إصابات خطيرة، وبين النساء معتقلات أخرجهن النظام باتفاق مع تنظيم "الدولة".

وتضاربت الأنباء عن وجهت الدفعة الأولى، وقال بعض الناشطين إنهم توجهوا إلى ريف حلب الغربي، ومنهم من قال إنهم توجهوا إلى إدلب فيما بقي قسم آخر في قلعة المضيق.

ويأتي ذلك بعد توصل النظام السوري وتنظيم "الدولة" لاتفاق لخروج عناصر التنظيموعوائلهم من أحياء جنوبي دمشق نحو البادية السورية، لكن النظام أنكر وجود أي اتفاق مع التنظيم وبعد يوم أعلن سيطرته على تلك الأحياء.

وبالتزامن مع دخول القافلة إلى قلعة المضيق، تحدث ناشطون عن وصول المئات من عناصر التنظيم إلى بادية محافظة السويداء دون عوائلهم.

 


المصدر
أمنة رياض