طائرات عراقية تقصف مواقع في دير الزور

سمارت – دير الزور

أعلن الجيش العراقي الجمعة شن غارات جوية على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية هجين (95 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي ، بينما قال مصدر خاص إن القصف أدى لمقتل مدنيين وعنصر من التنظيم.

وقالت “وكالة الأنباء العراقية” (واع) على موقعها الرسمي إن عراقية من طراز “F-16” نفذت ضربات على موقع لقيادة التنظيم في منطقة هجين التي تقع داخل الأراضي السورية على بعد نحو 25 كم عن الحدود العراقية – السورية.

وأضافت “واع” نقلا عن بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن الطائرات العراقية استهدفت أيضا مقرا ومستودع للتنظيم، حيث أسفرت الغارات عن تدمير الموقعين المستهدفين بشكل كامل.

وأشارت “واع” أن هذه الضربات جاءت بإشراف قيادة العمليات المشتركة بعد توفر معلومات “دقيقة”، مضيفة أن الغارات تمت بأمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي يشغل منصب القائد العام للقوات المسلحة العراقية.

وقال مصدر خاص لـ”سمارت” إن الطائرات العراقية شنت ثلاث غارات على قرية الشعفة في ديرالزور ما أدى لمقل أربعة مدنيين بينهم طفل ومقتل عنصر من تنظيم “الدولة”.

وسبق أن شنت الطائرات العراقية غارات مماثلة في سوريا، منها استهداف موقع في قرية الدشيشة جنوب الحسكة مطلع أيار الجاري، ومقتل 36 عنصرا من التنظيم بغارات أخرى في نيسان الفائت، عدا عن مشاركة في العمليات العسكرية داخل الحدود السورية. 

عبيدة النبواني, حسن برهان