أسهل مهنة لجمع المال.. متسولون بسوريا يملكون بنايات وأرصدة مالية كبيرة



السورية نت - رغداء زيدان

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة نظام الأسد بسوريا ريمة قادري أن هناك الكثير ممن يمتهنون التسول تم ضبطهم واتضح فيما بعد أن  لديهم بنايات وفي أرصدتهم مبالغ مالية كبيرة.

وأشارت إلى أنه تم ضبط متسولة في حوزتها مئات الآلاف تعاطفت معها الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي وحملت الوزارة المسؤولية على ضبط هذه المرأة ما يؤكد أن المجتمع يلعب دوراً كبيراً في هذه المسائل.

وبحسب صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام رأت قادري أن نسبة النساء المتسولات أكثر من الذكور باعتبار أن الناس يتعاطفون مع المرأة والطفل أكثر من الرجل بحكم أن الأخير قادر على الإنتاجية.

وكشفت قادري أن هناك من يستغل عامل الطفولة للتسول وأنه تم تصنيف التسول أنه أسوأ أشكال عمالة الأطفال، مؤكدة أن الأهل هم جزء من المشغلين لأطفالهم في موضوع التسول.

وأضافت قادري: في البداية من الممكن أن تكون نتيجة عوز لكن تبين لاحقاً أن التسول من أسهل مصادر الدخل وبالتالي أصبح هناك تشغيل للأطفال والنساء لأنهم قادرون على جلب استعطاف المحيط الموجودين فيه.

ورأت قادري أنه لا طفل يعيش في بيئة سليمة يرغب في الجنوح إلى التسول وبالتالي فإن الأهل يلعبون دوراً كبيراً في هذا المرحلة.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل شغلت مؤخراً بقصة متسولة لبنانية من ذوي الاحتياجات الخاصة وجدت ميتة في سيارة مهجورة ومعها مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية نقداً، وكذلك ثلاثة دفاتر مصرفية لحسابات بقيمة مليار وسبعمائة مليون ليرة (الدولار يساوي 1500 ليرة).

اقرأ أيضا: سعد الحريري يحظى بثقة البرلمان لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة




المصدر