"تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أحمد الأخرس" بعد 26 يوما على اعتقاله



سمارت - إدلب

أفرجت "هيئة تحرير الشام" الخميس، عن الناشط الإعلامي أحمد الأخرس الذي اعتقلته في 29 نيسان الفائت، بمحافظة إدلب، بعد مطالبات وجهها ناشطون وصحفيون تدعوا لإطلاق سراحه.

وقال ناشطون إن "تحرير الشام" أفرجت عن مراسل شبكة "سوريا 24" أحمد الأخرس، بعد أكثر من 20 يوما على اعتقاله مع المصور رامي الرسلان الذي أفرجت عنه بعد يوم واحد.

وكان كل من "الأخرس" و"الرسلان" الذان يعملان مع شبكة "سوريا 24" اعتقلا منذ 26 يوما من قبل "الهيئة" أثناء جولة تصوير في مدينة دركوش غرب إدلب بحجة عدم امتلاكهما إذنا مسبقا.

وأصدر "اتحاد الإعلاميين الأحرار" بإدلب، بيانا في 7 أيار الجاري، يطالب فيه "الهيئة" بإخلاء سبيل "الأخرس" على الفور، أو إصدار بيان رسمي يشرح تفاصيل اعتقاله، مستنكريين اعتقال أي ناشط إعلامي من قبل أي فصيل دون ذكر الأسباب.

وسبق أن اعتقلت "تحرير الشام" في مدينة إدلب الفريق الإعلاميالذي وثق حصار قوات النظام السوري وميليشيا "حزب الله" اللبناني لبلدة مضايا غرب دمشق، عدا عن اعتقالها مدنيينوموظفينفي دوائر عدة ومدرسين، إما بتهم متنوعة أو دون الإعلان عن سبب اعتقالهم.

يذكر أن سوريا احتلت المرتبة 177 من أصل 180 دولةفي قائمة حرية الصحافة، حسب تقرير التصنيف العالمي لحرية الصحافة الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود" لعام 2018، تليها ثلاث دول هي تركمانستان وإرتيريا وكوريا الشمالية.




المصدر
عبيدة النبواني