“ترامب” يتوقع رسالة من “كيم جونغ أون”

[ad_1]
السورية نت – رغداء زيدان

أبدى الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، تفاؤله بشأن انعقاد القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية، “كيم جونغ أون”، في 12 يونيو/حزيران المقبل، بسنغافورة.

ونقل موقع “نيويورك تايمز” الأمريكي، أن الرئيس “ترامب”، صرح للصحفيين في البيت الأبيض، أنه يتوقع أن يسلم الوفد الكوري الشمالي المتواجد حالياً في نيويورك، رسالة من زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”.

وقال “ترامب”، للصحفيين في البيت الأبيض، إن “المحدثات في أيادي أمينة”

وفي تغريدة على حسابه بتويتر، نوه الرئيس الأمريكي، في وقت مبكر من اليوم الخميس، بالمحادثات الجارية مع بيونغ يانغ، وقال “محادثات جيدة مع كوريا الشمالية”

وجاءت تصريحاته بعد دقائق من بدء وزير الخارجية “مايك بومبيو”، محادثات رسمية في نيويورك، مع نائب رئيس كوريا الشمالية، “كيم يونغ تشول”، من أجل إنقاذ القمة التي يأمل الجانبان أن تنهي عقوداً من العداء والشك.

وأمس، قال البيت الأبيض، إنه لا يزال يتطلع لعقد القمة التي من المرتقب أن تجمع بين “ترامب”، وزعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”، في 12 يونيو/حزيران المقبل بسنغافورة.

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن في 24 مايو/ أيار الجاري، إلغاء القمة التي كانت محددة في 12 يونيو/حزيران، قبل أن يتحدث خلال عدد من التصريحات تلت ذلك عن إمكانية عقد القمة.

وعبر، الأحد الماضي، وفد أمريكي قاده سفير سابق بكوريا الجنوبية، والمفاوض النووي السابق مع بيونغ يانغ، “سونغ كيم”، إلى كوريا الشمالية للتمهيد للقمة.

وكتب “ترامب”، في تغريدة نشرها الأحد: “وصل فريقنا الأمريكي، كوريا الشمالية، لإنهاء ترتيبات القمة بيني وبين كيم جونغ أون”

وأضاف: “لدي قناعة بأن كوريا الشمالية لديها إمكانات رائعة لتصبح دولة اقتصادية ومالية كبيرة في يوم من الأيام”

والسبت الماضي، كشف رئيس كوريا الجنوبية “مون جاي إن”، أن زعيم جارته الشمالية “ما يزال ملتزماً بنزع السلاح النووي”.

اقرأ أيضا: قضية السجون السرية..المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين ليتوانيا ورومانيا

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]