فصيل يرفع جاهزيته بتخريج دورة وعرض عسكري في درعا



سمارت-درعا

رفع فصيل "شباب قوات السنة" جاهزيته عبر عرض عسكري وتخريج دورة لعناصر في مناطق انتشاره بدرعا، جنوبي سوريا، ردا على حملات النظام الإعلامية بالحديث عن حشود وعملية عسكرية مرتقبة ضد الجيش السوري الحر بالمحافظة.

وقال قائد المجلس العسكري لـ"شباب السنة" العقيد نسيم أبو عرة في تسجيل صوتي زود "سمارت" بنسخة منه، إن تخريج الدورة العسكرية جاء في ظل الحملة "الشرسة" الإعلامية لقوات النظام السوري والميليشيا الإيرانية في محافظة درعا.

وأوضح أن الدورة(ولم يحدد عدد أفرادها) ضمت خريجين بمختلف الاختصاصات العسكرية لتكون "دريفة لقوات شباب السنة"، موجها رسالة إلى الأهالي في درعا بأن مقاتليهم مستعدون لصد هجوم النظام في حال حصوله.

وفضل المكتب الإعلامي للفصيل التحفظ على ذكر أعداد الخريجين، عند تواصل "سمارت" معه.

كذلك بثت "قوات شباب السنة" مقطعا مصورا يرجح أنه صور أمس الخميس في مناطق انتشاره في ناحية بصرى الشام شرقي درعا، أظهر عرضا عسكريا لعشرات الآليات العسكرية بينها دبابات وعربات "بي ام بي" إضافة إلى سيارات محملة بالمدافع والرشاشات الثقيلة.

وسبق أن قال قائدان عسكريان بالجيش الحر لـ"سمارت" إن النظام وإعلامه ينشر الشائعات حول أرتال وتعزيزات عسكرية بمحيط القنيطرة ودرعا، لـ"ترهيب المدنيين من أجل إتمام المصالحات".

وتشهد محافظتا درعا والقنيطرة تطورات عسكرية وسياسية بالأيام القليلة الفائتة، إذ شكلت عشرات فصائل الجيش الحر في "الجبهة الجنوبية" فصيلا جديدا تحت مسمى "جيش الإنقاذ"، في ظل تصعيدلقوات النظام على أحياء بمدينة درعا.

وقالت الخارجية الروسية إن اجتماعا قريبا سيعقد بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن لبحث مستقبل منطقة "خفض التصعيد" جنوبي سوريا، ذلك بعد تحذيرات أمريكية باتخاذ "إجراءات حازمة" في حال خرقه.

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج