قياديون ينفون مجددا المعلومات حول تعزيزات للنظام جنوبي سوريا



سمارت-درعا

نفى قياديان عسكريان بالجيش السوري الحر الأنباء والمعلومات التي تداولتها وسائل إعلام النظام السوري حول حشود لقواته عند محافظة درعا، جنوبي سوريا.

وقال قائد عسكري في غرفة عمليات عسكرية بالقنيطرة لـ"سمارت" الجمعة، إن المعلومات حول سحب قوات النظام تعزيزاتها الواصلة حديثا إلى مدينة البعث بالمحافظة باتجاه ريف دمشق، منفية، مؤكدا أن "التعزيزات لم تصل حتى تنسحب، والحركة اعتيادية".

كذلك أكد قيادي آخر في القنيطرة عدم وصول أي تعزيزات أو انسحاب أخرى في المحافظة.

وفي سياق متصل، قال القيادي في "ألوية العمري" مفلح الصبرة لـ"سمارت"، إن قوات النظام أعادت فتح الطرقات عند "معبر صمّا" الواصل بين قرى الطيرة والسميع وصمّا في السويداء،وبلدتي المليحة وناحتة المتاخمتين في درعا.

ولفت القيادي أن فتح الطرقات جاء بعد إنجاز ساتر ترابي قرب نقطة بين الحدود الإدارية لمحافظتي درعا والسويداء.

وسبق أن قال قائدان عسكريان بالجيش الحر لـ"سمارت" إن النظام وإعلامه ينشر الشائعات حول أرتال وتعزيزات عسكرية بمحيط القنيطرة ودرعا، لـ"ترهيب المدنيين من أجل إتمام المصالحات".

وتشهد محافظتا درعا والقنيطرة تطورات عسكرية وسياسية بالأيام القليلة الفائتة، إذ شكلت عشرات فصائل الجيش الحر في "الجبهة الجنوبية" فصيلا جديدا تحت مسمى "جيش الإنقاذ"، في ظل تصعيدلقوات النظام على أحياء بمدينة درعا.

وقالت الخارجية الروسية إن اجتماعا قريبا سيعقد بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن لبحث مستقبل منطقة "خفض التصعيد" جنوبي سوريا، ذلك بعد تحذيرات أمريكية باتخاذ "إجراءات حازمة" في حال خرقه.

 

 

 




المصدر
محمد الحاج