ملثمون يهددون باستهداف مقاتلي "الحر" شمال حلب



سمارت - حلب

هدد مجموعة من الأشخاص الملثمين قالوا إنهم ينتمون لعشيرة "البوبنا" باستهداف مقاتلي "الجبهة الشامية" التابعة للجيش السوري الحر في منطقة عفرين بحلب شمالي سوريا.

وأصدر الأشخاص بيانا مصورا، لم تستطع "سمارت" التأكد من صحته، قالوا فيه إنهم من "تجمع عشائر البوبنا"، وهددوا بمهاجمة مقاتلي "الجبهة الشامية" وكل من يساندها، ردا على تجاوزاتها بحق أهالي منطقة عفرين حسب وصفهم، مشيرين أن فصائل "الحر" انحرفت عن أهداف الثورة السورية وبدأوا بالاعتداء على المدنيين.

ويأتي المقطع المصور بالتزامن مع توتر أمني بين عشيرة "البوبنا" وفصائل "الحر" والشرطة العسكرية، بعد محاولة الأخيرة اعتقال أحد أبناء العشيرة بتهمة التعامل مع "وحدات حماية الشعب" الكردية في مدينة عفرين (43 كم شمال غرب مدينة حلب)، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين، حسب ناشطين محليين.

وقال الناشطون لـ "سمارت" أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة طفل، إضافة إلى اعتقال "الحر" والشرطة العسكرية لنحو 20 شخصا من عشيرة "البوبنا".

وتتكرر المواجهات والخلفاتبالآونة الأخيرة مناطق عملية "درع الفرات" نتيجة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح، إذ نشبت اقتتالات بين فصائل "الحر"إضافة إلى اشتباكات بين الأخيرة عوائل محلية، ما يسفر في غالب الأحيان عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.




المصدر
عبد الله الدرويش