ضحايا مدنيون بينهم امرأة حامل، بقصف جوي ومدفعي على مناطق في حلب وحمص ودمشق


أفاد مدير مركز حمص الإعلامي “أسامة أبو زيد” لـ”صدى الشام” بمقتل مدني وجَرْحِ آخرين بقصف مدفعي من قوات نظام الأسد صباح اليوم، الإثنين 3 تشرين الأول، على الأحياء الجنوبية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وقتل وجرح مدنيون مساء أمس جراء قصف جوي عنيف تعرضت له الاحياء السكنية في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

وفي حماة المجاورة، شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام منذ صباح اليوم  غارات على قريتَي الشعثة والطليسية في ريف المحافظة الشرقي، ولم ترد معلومات مؤكدة عن وقوع ضحايا.

وإلى حلب، حيث قالت مصادر محلية لـ”صدى الشام” إنّ ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح آخرون مساء أمس الأحد بقصف جوي ومدفعي من قوات نظام الأسد على أحياء القاطرجي وبستان الباشا والهلك، والأنصاري الشرقي في المنطقة الشرقية من مدينة حلب.

وتحاصر قوات نظام الأسد المنطقة الشرقية في حلب وتقصفها منذ نحو أسبوعين بشكل وصف بـالوحشي، وأسفر القصف عن مقتل وجرح المئات من المدنيين.

وقال مركز حلب الإعلامي إنّ الجيش السوري الحر سيطر مساء أمس على قرية تركمان بارح بريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وقال الدفاع المدني في حلب إنّ “الطيران الحربي الروسي قصف بالصواريخ الفوسفورية حي طريق الباب ما أدى إلى دمار كبير وحرائق في المنازل”.

وقال المسؤول الإعلامي في مدينة عربين “براء أبو يحيى” لصدى الشام إنّ رجلًا وإمرأة حاملًا، قُتلا، كما سقط العديد من الجرحى جراء أربع غارات جوية شنها الطيران الحربي على المدينة الواقعة في غوطة دمشق الشرقية.

وأعلن الدفاع المدني في ريف دمشق صباح اليوم عن مقتل رجلين مدنيين وسقوط العديد من الجرحى جراء قصف بأكثر من ثماني غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية وأطراف مخيم خان الشيح في الغوطة الشرقية.

وفي إدلب أعلن الدفاع المدني مساء أمس عن مقتل رجل وامرأة وإصابة خمسة مدنيين بينهم طفلين، جراء أربع غارات شنها الطيران الحربي الروسي على قرية كرسعة في ريف إدلب.



المصدر