حماة تُنهي تجهيز مقارّ (الفيلق الخامس) وتدعو له في المساجد


خالد عبد الرحمن: المصدر

قال محافظ حماة في حكومة النظام “محمد الحزوري”، إن المقار المخصصة لاستقبال المتطوعين في الفيلق الخامس اقتحام باتت جاهزةً لاستيعاب أعداد إضافية من الشباب الطوعيين للزوم استكمال حاجة اللواء الثاني في المحافظة من العناصر البشرية، بما يعزز من جاهزيته اللوجستية والقتالية.

جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها لوكالة الأنباء الرسمية “سانا” مشيراً إلى الانتهاء من أعمال تجهيز وصيانة مقرات إقامة الطوعيين في اللواء الثاني اقتحام التابع للفيلق الخامس بما يساعدهم في أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وتكثف سلطات النظام عبر منصاته الإعلامية المتنوعة بشكل كبير على مختلف الأصعدة، من حملتها الدعائية للفيلق الخامس اقتحام، الذي يهدف من خلاله إلى تجميع المجموعات المسلحة المحلية التابعة له، وتجنيد عناصر جديدة للقتال إلى جانبه ضد فصائل الثوار.

في هذا السياق، قال الناشط “مؤيد الحموي” مراسل اتحاد ثوار حماة لـ “المصدر” إن قوات النظام وميليشياته الموالية تفرض أوامر مباشرة على المعلمين ومدراء المدارس بالتحدث مع طلاب المرحلة الثانوية في المدارس، وحثهم على الانضمام في صفوف الفيلق الخامس اقتحام، وترغيب الطلاب في ذلك عبر الحديث عن المكاسب المالية التي سيتلقاها المتطوعون في هذا الفيلق.

وبناءً على توجيهات من وزارة أوقاف النظام، التي عممت على مديريات الأوقاف في المحافظات، بدأ خطباء المساجد يخصصون حيزاً من خطبهم على المنابر للدعوة إلى الالتحاق بالفيلق، وطالبت فيه حثّ المواطنين على الالتحاق بالفيلق الخامس وعرض ميزات هذا الالتحاق، إضافة لتقديم راتب شهري مغري، 200 دولار أمريكي حوالي (100 ألف ليرة سورية).

وذهب “الحموي” إلى أن قوات النظام بدأت منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول المنصرم، حملة تبليغ واسعة النطاق للمتخلفين عن خدمة الاحتياط، والتي تشمل كل من تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاماً، بالتوازي مع الضخ الإعلامي لحث المواطنين على التطوع في الفيلق الخامس.

وكانت القيادة العامة لقوات النظام دعت جميع المواطنين الراغبين في الانضمام للفيلق إلى مراجعة مراكز الاستقبال في المحافظات، موضحة في البيان أن المراكز المعنية تقع في قيادة المنطقة الجنوبية، وقيادة موقع دمشق، وقيادة الفرقة العاشرة في قطنا، وقيادة المنطقة الوسطى في حمص، وقيادة موقع حماة، وكلية الشؤون الإدارية في مصياف، وقيادة المنطقة الشمالية في حلب، وقيادة موقع طرطوس، وقيادة المنطقة الساحلية في اللاذقية، وقيادة الفرقة الخامسة في درعا، وقيادة الفرقة 15 في السويداء.





المصدر