“هيئة التفاوض” تلتقي “غويترس” لبحث تطورات الملف السوري

[ad_1]

سمارت ــ تركيا 

تلتقي “هيئة التفاوض” المنبثقة عن مؤتمر “الرياض2”  الجمعة، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غويترس، لبحث آخر التطورات في الملف السوري.

وقال رئيس “هيئة التفاوض” نصر الحريري على حسابه في “تويتر”، إن اللقاء سيكون ضمن فعاليات مؤتمر “ميونخ الأمني” في ألمانيا، وسيبحثون عدة قضايا أساسية أهمها ريف حمص الشمالي وغوطة دمشق الشرقية وإدلب وحلب وملف المعتقلين والعملية السياسية.

وأشار “الحريري” أن اللجنة التحضيرية برئاسة عضو “هيئة التفاوض” أليس مفرج، ستبدأ اليوم في مكتب “الهيئة” بمدينة جنيف، بإعداد خطة شاملة وأفكار عملية  لتسليط الضوء على ملف المعتقلين والدفع به لتحقيق نتائج ملموسة

وكانت “هيئة المفاوضات عن ريف حمص الشمالي” قالت الأربعاء، إنوزارة الدفاع الروسية هددتهم بـ “الحرب” إذا رفضوا حضور اجتماع في مدينة حمص، زاعمة أن اتفاقية تخفيض التصعيد في المنطقة تنتهي الخميس، حيث طالبت الأولى بتنفيذ آليات البنود المتفق عليها مسبقا مع روسيا، بحضور تركيا.

وتشهد غوطة دمشق الشرقية ومحافظة إدلب شمالي البلاد، تصعيدا غير مسبوقا بالقصف الجوي والمدفعي والصاروخي للنظام والميليشيات الموالية له وروسيا، الأمر الذي أسفر خلال  الشهرين الفائتين عن مقتل وجرح آلاف المدنيين، ودمار كبير في البنى التحتية والمنشآت الطبية والتعليمة والخدمية.

 

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

أمنة رياض