النظام يقول إنه أسقط صواريخ استهدفت مطارين وسط وجنوب سوريا

[ad_1]

سمارت – تركيا

قالت وسائل إعلام النظام السوري ليل السبت-الأحد، إن قواته أسقط صواريخ استهدفت مطارين عسكريين تابعين له وسط وجنوبي البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام أن الصواريخ كانت تستهدف مطاري الشعيرات في حمص والضمير في ريف دمشق وأن “الدفاعات الجوية السورية أسقطتها جميعها”.

ولم تتبن أية جهة إطلاق هذه الصواريخ حتى الآن، إذ نفت وزارة الدفاع الأمريكية علاقتها بالأمر، كما لم يصدر أي تبني من جانب إسرائيل التي رجح ناشطون أن تكون أطلقت الصواريخ من طائراتها فوق الأراضي اللبنانية.

وكان مطار الشعيرات منطلقا لهجوم كيماوي استهدف مدينة خان شيخون في إدلب العام الماضي بحسب الولايات المتحدة الأمريكية التي قصفته عقب الهجوم، كما رُجح أن يكون مطار الضمير منطلقا لهجوم كيماوي آخر نفذه النظام على مدينة دوما شرق العاصمة دمشق، مطلع نيسان الجاري.

يأتي ذلك بعد ضربة عسكرية مشتركة وجهتها كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على عدة مواقع لقوات النظام قالت الدول الثلاث إنها استهدفت مراكز أبحاث ومنشآت لتصنيع السلاح الكيماوي، عقب الهجوم الكيماوي على دوما.

وأعلنت قوات النظام الاثنين تعرض مطار “التيفور” العسكري شرق حمص لقصف صاروخي من طائرات إسرائيلة، أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف قواتها.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

رائد برهان