النظام يقر بوقوع خسائر مادية وبشرية بالقصف الإسرائيلي لمواقعه

[ad_1]

سمارت ــ تركيا 

أقرت قوات النظام السوري في بيان الخميس، بوجود خسائر مادية وبشرية جراء القصف الإسرائيلي الصاروخي الذي طال مواقعها في عدة محافظات سورية.

وجاء في بيان صادر عن قوات النظام اطلعت عليه “سمارت”، أن القصف أدى لـ”تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي، إضافة لمقتل ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين”.

وقال النظام في بيانه، إن “منظومات الدفاع الجوي دمرت قسم كبير من موجات الصواريخ الإسرائيلية المتتالية فجر الخميس، والتي كانت تستهدف عدد من المواقع العسكرية”.

وفي وقت تقول فيه قوات النظام إن حصيلة قتلاها نتيجة القصف ثلاثة فقط، يتحدث ناشطون محليون عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وتدمير آليات وومواقع معدات كثيرة، بشكل كامل، وفقا لما رصدوا ولشدة القصف.

وطالقصف إسرائيليليل الأربعاء – الخميس، مواقع لإيران وميليشياتها وقوات النظام في عدة محافظات سورية، ردا على استهداف صاروخي باتجاه الجولان المحتل، في حين قالت “إسرائيل” بوقت سابق الخميس،  إنها دمرت تقريبا كل البنى التحتية الإيرانية في سوريا.

وسبق أن أعلن “الجيش الإسرائيلي” الثلاثاء الفائت عن حالة التأهب القصوى تحسبا لأي هجوم بعد رصد “نشاط غير عادي” لإيران في سوريا، ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران.

 

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

أمنة رياض